على امام المتقین

مَعاشِرَالنّاسِ،(فَضِّلُوهُ). مامِنْ عِلْمٍ إِلاَّ وَقَدْ أَحْصاهُ‏اللَّهُ فِىَّ، وَ كُلُّ عِلْمٍ عُلِّمْتُ فَقَدْ أَحْصَيْتُهُ فى إِمامِ الْمُتَّقينَ، وَما مِنْ عِلْمٍ إِلاّ وَقَدْ عَلَّمْتُهُ عَلِيّاً، وَ هُوَ الْإِمامُ الْمُبينُ (الَّذى ذَكَرَهُ اللَّهُ فى سُورَةِ يس: (وَ كُلَّ شَىْ‏ءٍ أَحْصَيْناهُ فى إِمامٍ مُبينٍ).

المعجم الصغیر 88/2 (محمد بن مسلم). مجمع البحرین 387/3 ح 3718. مجمع الزوائد 121/9. تاریخ اصبهان 200/2 شماره 1454. المناقب، خوارزمى 295 ح 287 فصل 19، و ص 328 ح 340 فصل 19. موّضح اوهام الجمع و التفریق 191/1، و هم 63. معرفة الصحابة، ابونعیم اصفهانى: 282/1 ح 931، و 1587/3 ح 4002. مناقب على بن ابى‏طالب ح 147. كفایة الطالب 190 باب 45. تاریخ مدینة دمشق 302/42 (257/2 ح 780، و ص 258 ح 781 - 782)، و ص 370 (440/2 ح 956). الریاض النضرة 234/2 باب 4، فصل 6. زین الفتى 394/2 ح 517 ، فصل 6. حلیة الاولیاء 66/1 شماره 4. الفردوس بمأثور الخطاب 163/4 ح 6504. سمط النجوم العوالى 65/3 ح142. مطالب السؤول 17 باب اول فصل 5 . توضیح الدلائل ورقه 129، قسم دوم، باب اول، و ورقه 225، قسم دوم، باب 17. كنزالعمال 619/11 ح 33009 - 33010. الفصول المهمة 123 فصل اول. محاضرات الادباء 464/4 حد بیستم. تاریخ بغداد 123/13 شماره 7106.