من عادى علیاً و لم یتولَّه فعلیه لعنتى

مَعاشِرَالنّاسِ، فَضِّلُوا عَلِیّاً فَإِنَّهُ أَفْضَلُ النَّاسِ بَعْدى مِنْ ذَکَرٍ و أُنْثى ما أَنْزَلَ اللَّهُ الرِّزْقَ وَبَقِىَ الْخَلْقُ. مَلْعُونٌ مَلْعُونٌ، مَغْضُوبٌ مَغْضُوبٌ مَنْ رَدَّ عَلَىَّ قَوْلى هذا وَلَمْ یُوافِقْهُ. أَلا إِنَّ جَبْرئیلَ خَبَّرنى عَنِ اللَّهِ تَعالى بِذالِکَ وَیَقُولُ: «مَنْ عادى عَلِیّاً وَلَمْ یَتَوَلَّهُ فَعَلَیْهِ لَعْنَتى وَ غَضَبى»، (وَلْتَنْظُرْنَفْسٌ ما قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوااللَّهَ ـ أَنْ تُخالِفُوهُ فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِها ـ إِنَّ اللَّهَ خَبیرٌ بِما تَعْمَلُونَ).

المعجم الاوسط 240/7 ح 6464. كنزالعمال 609/11 ح 32947. مفتاح النجاء ورقه 49، باب 3، فصل 16. معارج العلى 80 ، معراج ششم. جامع الاحادیث 155/5 ح 14026.
كنوز الحقائق 371/1 ح 4598. اسدالغابة 164/2 شماره 1589 (رافع مولى عائشة). مودة القربى: مودة 6. ینابیع المودة 301، باب 56 ، ح 846 . المناقب، خوارزمى 67 ، ح 40، فصل6 ، و ص 302، ح 297، فصل 19. سمط النجوم العوالى 67/3 ح 152. كفایة الطالب 423 باب 8 پس از باب 100.